ONCF 970 x 250 VA

وزارة الصحة تعتمد مديرية مريضة لتدبير الموارد البشرية فهل من علاج لإستئصال الورم؟

0

يحار المتتبع لشأن تدبير شؤون وزارة الصحة في التفاوتات الحاصلة بين الخطاب الرسمي للوزير أمام نواب الأمة وكاميرات القنوات الرسمية ، وبين الواقع الملموس الذي تتحدث عن الفضائح المتتالية ، والإختلالات الخطيرة سواء على المستوى الإدارة المركزية ، أو المصالح والمستشفيات الخارجية ، والتي أضحت الجرائد والمواقع الإلكترونية تعج بمشاهد ومقالات متتالية ، أصبحت الوزارة مادة دسمة لها .

فقد توصلت ” كاب 24” ومن مصادر عليمة ، أنه وفي تحد سافر  منافي لمبادئ المساواة  وتكافؤ الفرص، أشرفت مديرية تدبير الموارد البشرية بالرباط على تعيين  الدكتورة (أ. خ.) في المعهد الوطني للأنكولوجيا بالرباط (INO) قادمة إليه من مركز السرطان ببني ملال.
هذا التعيين – تقول ذات المصادر – جاء  خارج المساطر المعتادة والمنصوص عليها قانونيا والتي تحدد بشكل حصري ظروف ومساطر الحركة الانتقالية للأطباء الاختصاصيين في المغرب.
هذا وقد ندد عدد من الأطباء وبعض ممثلي النقابات المهنية  بشدة هدا التصرف ،  وطالبوا  بالتوضيحات اللازمة مشيرين  إلى أن مثل هذه القرارات من شأنها التأثير على المردودية وعلى  الصحة  النفسية لمئات الأطباء الذين يزاولون مهامهم في المناطق النائية متحملين البعد عن أسرهم وظروف العمل القاسية.

فهل يدري من يقبع على رأس هذه المديرية مغبة ما يصدر عنه من قرارات مماثلة ؟ ثم ما رأي من إستوزر وزر وزارة من حجم الصحة العمومية ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.