ONCF 970 x 250 VA

سلا بطانة :أول مبادرة إنسانية لفائدة الحراس الليليين بتراب المقاطعة -فيديو –

1

تم، يوم الجمعة المنصرم، على صعيد منطقة بطانة بمدينة سلا، حيث أطلقت جمعية بطانة للتنمية المجالية و الاجتماعية بشراكة مع مجلس مقاطعة بطانة عملية توزيع أكواخ خشبية للحراسة مجهزة، ومعاطف شتوية و سترات صدرية موحدة من النوع الرفيع لفائدة الحراس الليليين المعرضون لنزللات البرد القارس  كأول مبادرة على مستوى بطانة خصوصا و سلا عموما بدار الشباب بطانة .

وتستهدف هذه العملية، التي تندرج في إطار المبادرة التضامنية و الاجتماعية للجمعية و مجلس مقاطعة بطانة الرامية لمواجهة موجة البرد القارس لفائدة الحراس الليليين بمنطقة بطانة السفلى كبادرة أولى من نوعها  على أن تعمم على باقي مناطق مقاطعة بطانة، والتي تعرف انخفاضا كبيرا لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة من السنة.

وجرت عملية توزيع الأكواخ الخشبية للحراسة والمعاطف الشتوية و السترات الصدرية على صعيد بطانة في ظروف جد جيدة، بفضل تعبئة وتنسيق كبير بين جمعية بطانة للتنمية المجالية و الاجتماعية و مجلس مقاطعة بطانة والسلطات المحلية تحت إشراف قائدة مقاطعة بطانة .

وفي تصريح له لكاب 24، أفاد  السيد مروان أشريض، رئيس جمعية بطانة للتنمية المجالية و الاجتماعية ، إنه تنفيذا للتوصيات و التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بخصوص التكافل المجتمعي، أطلقت الجمعية و بشراكة مع مجلس مقاطعة بطانة برئاسة السيد عماد الريفي،و بتنسيق مع سلطات وزارة الداخلية، هذه المبادرة التضامنية، الرامية إلى تقديم المساعدة والدعم للحراس الليليين المعرضين لانخفاض كبير لدرجات الحرارة ، مبرزا أن هذه العملية تستهدف، في مرحلتها الأولى، أزيد من 13 حارسا ليليا في انتظار حملات أخرى لفائدة حراس آخرين لباقي تراب مقاطعة بطانة ،و كذلك لإعطاء العناية بهاته الفئة التي تقوم بعمل جبار تجاه الساكنة .

وأشاد السيد عماد الريفي رئيس مجلس مقاطعة بطانة، من جهة أخرى، بالانسيابية والتنظيم الجيد لعملية التوزيع ، بفضل تعبئة السلطات المحلية لمدينة سلا ، مشيرا إلى أنه ستتواصل عملية التوزيع علىباقي الحراس، على صعيد مقاطعة بطانة، وفق جدول زمني وضعته جمعية بطانة للتنمية المجالية و الاجتماعية، بتنسيق مع السلطات المحلية.

كما أضاف أن هاته المبادرة ما هي إلا تعبير عن شكر و امتنان لهاته الفئة التي تقدم الكثير من التضحية من أجل سلامة الأشخاص و الممتلكات،و أن القادم أفضل ، و أن مجلس مقاطعة بطانة جاء ببرنامج متكامل للسهر عى راحة ساكنة المقاطعة بفضل مشاريع واقعية و فعالة لتعزيز الشعور بالأمن و تعزيزه و خلق ظروف مواتية لعمل الحراس .

وفي نهاية حفل توزيع الأكواخ الخشبية والصدريات والقبعات ، عبر  الحراس الليليون عن ارتياحهم لهذه المبادرة وشكرهم لجمعية بطانة للتنمية المجالية و الاجتماعية و لرئيس مجلس مقاطعة بطانة والسلطات المحلية .

تابعوا عملية توزيع الأكواخ الخشبية والصدريات على الحراس الليليين لمقاطعة بطانة سلا بالفيدو الموالي :

تعليق 1
  1. حسن يقول

    حياك الله ابو سالم دائما متالق وفي القمة ، مواضيعكًفي المستوى
    اخوك حسن من الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.