ONCF 970 x 250 VA

بعد جدل امتحان المحاماة..وهبي يستفز الساقطين ويؤكد أن الأمر محسوم

0

لازال وزير العدل عبد اللطيف وهبي, يثير الجدل في قضية امتحانات ولوج المحاماة, بعد الضجة التي أثيرت حول ما أثير في امتحان الأهلية, وذلك بعد تأكيده أن الأمر محسوم, وأنه هو من يقرر باعتباره وزيرا للعدل.

وقال وهبي ف حوار له على القناة الأولى, أنا من أقرر وليس مواقع التواصل الاجتماعي, أنا وزير العدل والأمر محسوم, وذلك ردا على مطالب الناشطين بإعادة  الامتحان وفتح تحقيق في نجاح أسماء أغلبها من عائلات معروفة أو سياسيا أو تنتمي لجهة ما.

وأضاف وهبي بهذا الخصوص أنه ليس ملزما بالبحث عن عن أقارب المرشحين، والعمل على ترسيب كل شخص لأن والده محام أو مسؤول, مشيرا إلى أن هناك اسم عائلي يحمله 25 شخصا، نجح منه أربعة أشخاص فقط.

وحول إمكانية إعادة الامتحان, رفض وهبي هذا الأمر, معتبرا أن أنه لا يوجد شخص حصل على المعدل ولم يقبل, مسجلا أن عدد الناجحين في هذا الامتحان كان في البداية وفق ما أعلنته اللجنة 800 شخص.

واعتبر وزير العدل أن نتائج امتحان أهلية المحاماة تثير الكثير من التساؤل حول كليات الحقوق, قبل أن يقدم اعتذاره للمغاربة عن سوء الفهم من كلامه حول تعليم إبنه بكندا,ومقدما اعتذاره أيضا  للجامعة والأساتذة الذين تعلم على أيديهم.

يذكر أن عددا من النشطاء طالبوا بفتح تحقيق حول  نتائج امتحانات ولوج مهنة المحاماة التي تم الكشف عنها, فيما نظم عدد من الراسبين في الامتحان المذكور، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام البرلمان للتعبير عت سخطهم لهذه النتائج واعتبارها تكريسا للطبقية الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.