ONCF 970 x 250 VA

“تبون” يشيد بأداء المنتخب المغربي في قطر ويرفض الوساطة مع المغرب

0

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون, إن فريق المنتخب المغربي لكرة القدم, كرم  كرة القدم العربية والمغاربية, وذلك في حوار له مع جريدة “لوفيغارو” الفرنسية.

وأجاب تبون عن سؤال حول إشادته بالأداء الرائع للمغاربة في كأسالعالم قائلا: طبعا! لقد كرم المغاربة كرة القدم العربية، وخاصة كرة القدم المغاربية. كما أشادوا بنا عندما فزنا بكأس الأمم الأفريقية.

وحول مجرى العلاقات المغربية الجزائرية, رفض الرئيس الجزائري أي وساطة محتملة بين البلدين, معتبرا أن قطع العلاقات هو تجنب لسيناريو الحرب مع المغرب الذي كان ساكنوا قصر المرادية قد وضعوه.

وقال تبون, إن قطع العلاقات مع الرباط كانت ”بديلا” عن الحرب, مضيفا “لا يمكن لدولة أن تتوسط بيننا. خلال 60 عامًا من الاستقلال، ظلت الحدود الجزائرية المغربية مغلقة لمدة 40 عامًا”.

وألقى الرئيس الجزائري باللائمة على المغرب في مسألة إغلاق الحدود مع المغرب. معتبرا أن المشكل لا يكمن فقط في قضية الصحراء وإنما لتراكم المشاكل منذ عام 1963 حسب تعبيره.

يشار إلى أن المغرب قد دعا في عدة مناسبات للتعاون والحوار مع الجزائر, وتبنى سياسة اليد المدودة, لكن صناع القرار في الجزائر أصروا على تبني سياسة العداء ضد المملكة المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.