ONCF 970 x 250 VA

زيلينسكي: المساعدات الأمريكية لأوكرانيا “ليست صدقة”

0

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب أمام الكونغرس، الخميس، إن ما تقدمه واشنطن من مساعدات ليس “صدقة” وإنما استثمار في الأمن الدولي.

وشكر زيلينسكي الكونغرس الأمريكي على تقديم مساعدات مالية لبلاده، مشيرًا أن أوكرانيا “حية وتقاتل”، وأن أموالهم “ليست صدقة”.

وأضاف أن “المساعدات الأمريكية هي استثمار في الأمن العالمي، والديمقراطية التي نسعى لتحقيقها بأكثر الطرق مسؤولية”.
وتابع: “شكرًا لكم على الحزمتين الماليتين اللتين قدمتموهما إلينا بالفعل، وعلى الحزمتين اللتين تعتزمون اتخاذ قرار بشأنهما”.

وقبل الخطاب عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤتمرا صحفيا مع زيلينسكي في البيت الأبيض، أعلن خلاله عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 1.85 مليار دولار لأوكرانيا.

وشدد زيلينسكي خلال خطابه على أن “أوكرانيا لم تهزم وما زالت تقاتل”، وجدد تأكيده على أن بلاده “لن تستسلم”.

وأخبر الرئيس الأوكراني النواب الأمريكيين أن “دعمهم يعتبر حاسماً للوصول إلى نقطة التحول والفوز في ساحة المعركة”.
وأردف: “نقف ونقاتل وسوف ننتصر لأننا متحدون، أوكرانيا والولايات المتحدة والعالم الحر بأكمله”.

وحول المساعدات العسكرية قال إن “هناك حاجة ماسة للمزيد من الأسلحة بما في ذلك المدافع والقذائف، بهدف تحقيق انسحاب كامل للجيش الروسي من أراضينا”.

واختتم زيلينسكي خطابه قائلاً: “لدي شيء أخير لأقوله.. شكرًا لكم.. حفظ الله قواتنا الشجاعة وشعبنا، بارك الله بالولايات المتحدة للأبد، عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة سعيدة محفوفة بالنصر”.​​​​​​​

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.​​​​​​​

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.