ONCF 970 x 250 VA

شبهتهم بالداعشيين.. قناة ألمانية تعتذر على خلفية بث تقرير مسيء للاعبي المنتخب المغربي

0

عجلت قناة ألمانية بتقديم اعتذار رسمي، على خلفية بثها لتقرير تلفزيوني شبّهت فيه لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم، بمسلحيداعشالإرهابي، بسبب رفع إصبع السبابة.

وسرعان ما جاء الإعتذار من القناةفيلت(WELT) الألمانية، نظرا لما اعترفت به لارتكابها خطأً  مهنيا وأخلاقيا صارخا، وذلك عبر مذيعةالقناة، حيث قالتأثناء نشرة إخبارية، إن القناة تعتذر عن الإشارة للاعبين بذلك الوصفغير اللائق، والذي تسبب في موجة من الغضبوالانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المذيعة بأن القناة لم تقصد في تقريرها توجيه أي إساءة، قائلةًنعتذر بصدق عن هذا الخطأ. ولم يكن في نيّتنا الإساءة إلىالمشاعر الدينية الإسلامية”.

وكانت قناةفيلتقد عرضت تقريرًا إخباريًا يوم الاثنين ، تناول صورة لثلاثة لاعبين من المنتخب المغربي وقد حملوا العلم المغربي ورفعواإصبع السبابة في غرفة تبديل الملابس.

ووصف المذيع الألماني تلك الصورةبأنها مثيرة للغضب والاستفزاز، مبررًا بأن رفع السبابة هي الإشارة ذاتها التي يرفعهامتشددوتنظيمداعشبعد عملياتهم، على حد تعبيره.

وزعم المذيع أن رفع السبابة هي إشارة منسوبة لمن وصفهم بـالجهاديين، قائلًا إنه من غير الواضح ما إذا كان اللاعبون المغاربة على درايةبما ترمز له في الحقيقة.

وتسبب التقرير في تنديد واسع بالرسائلالتحريضيةالتي بثّها، في استمرار للحملة المضللة التي يشنها الإعلام الألماني ضد قطروالفريق المغربي بشكل خاص على خلفية رفع لاعبيه ومشجعيه للعلم الفلسطيني باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.