عاجل : أوزين أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية والعنصر رئيسا له

0

كما كان منتظرا ، ومنذ إنتخابه عضوا للمكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية الصيف الماضي ، تم لإعلان قبل قليل ، وبعد إنتهاء عملية فرز الأصوات عن فوز محمد أوزين  بالإجماع بعد أن ظل مرشحا وحيدا ، نظرا لعدم تمكن منافسه من الحصول على الشروط التنظيمية ، وانتخب أوزين  أمينا عاما عوض امحمد العنصر الذي تم إنتخابه رئيسا للحزب .

وقد لقي اوزين دعما كبيرا  من طرف العنصر وباقي أعضاء المكتب السياسي ، دعما لامشروطا ، فيما أكد مبديع أن إنتخاب اوزين في محطة المؤتمر  14 أمينا عاما سيصب لامحالة في مصلحة الوطن والحزب وكل الحركيين والحركيات لحنكته الساسية والتدبيرية .

وقد اتسمت فعاليات هذا المؤتمر بالنجاعة والإنتظام نظرا للتحضير الجيد له _ حسب إحدى المناضلات المشاركات بالمؤتمر _

وقد إنطلقت فعاليات المؤتمر 14  أمس الجمعة بالمركب الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط ، وتقدم للمنافسة على منصب الأمانة العامة كلا من محمد أوزين ، وإدريس الزويني رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب عضو المجلس الوطني للحزب ، حيث إعتبر متتبعون للشأن السياسي أن تقديم ترشيحه ما هو إلا استراتيجية لإظهار الديمقراطية ، فيما أن  الإجماع تشكل حول محمد أوزين قبل سنة .

امحمد العنصر سيكون عضوا في الأمانة العامة بصفته رئيسا لحزب الحركة الشعبية لا تعدو أن تكون شرفية إستشارية ،  وأعضاء المكتب السياسي سيكون عددهم في حدود 24 فيما الامانة العامة في حدود خمسة أعضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.