ONCF 970 x 250 VA

بنموسى يخط خارطة طريق إصلاح التعليم خلال 2022-2026

0

قدم شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة, اليوم الخميس, خلال مجلس الحكومة المنعقد برئاسة عزيز أخنوش. عرضا حول خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

وأوضح مصطفر بايتاس الوزير المنتدب الناطق الرسمي باسم الحكومي, خلال ندوة صحفية عقب المجلس, أن خارطة الطريق هاته تسعى لإرساء نموذج جديد لتدبير الإصلاح في أفق 2026, وعلى تقديم حلول وتدابير عملية من أجل تحسين جودة المدرسية العمومية, التي تم إغناء مضامينها يخلاصات المشاورات الوطنية, التي ساهم فيها ما يناهز 100 ألف مشارك.

وأضاف الوزير أن خارطة الطريق تروم تحقيق ثلاثة أهداف استراتيجية في أفق سنة 2026, تتجلى في تعزيز اكتساب المعارف والكفايات الأساسية, من خلال مضاعفة نسبة التلاميذ المتحكمين في التعلمات الأساس بالابتدائي, وتكريس التفتح وقيم المواطنة, من خلال مضاعفة عدد التلاميذ المستفيدين من الأنشطة المدرسية الموازية.

وشدد الوزير أنه سيتم اعتماد نظام أساسي جديد للموظفين والأساتذة, وتحسين ظروف استقبال التلاميذ وقيادة المؤسسات التعليمية, وتوفير بيئة مدرسية محفزة على التعليم, من خلال ثلاثة شورط أساسية, وهي إرساء حكمامة مبينة على الأثر والمسؤولية, مقرونة بآليات لضمان الجودة, واعتماد ميثاق يحدد التزامات مختلف الفاعلين 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.