ONCF 970 x 250 VA

حصريا لكاب 24 مصدر أمني يوضح مساهمة المغرب في تأمين مونديال قطر

0

جوابا منها وفي تفاعل مع مقال سابق لموقع cap 24،  أنقر هنا  ،  أكد مصدر مسؤول على “فعلية وفعالية مساهمة الأمن المغربي في الجهود المبذولة لتأمين مونديال قطر”، المزمع تنظيمه في شهري نونبر ودجنبر من السنة الجارية.

وشدد ذات المصدر بأن مساهمة المغرب في هذا المجال هي عبارة عن “مساهمة مندمجة”، تمثلت أساسا في استقبال فريق من الأمن القطري والمسؤولين عن تنظيم فعاليات المونديال في عدة لقاءات بالمغرب، للاطلاع على تجربة تأمين المباريات والتظاهرات الرياضية الكبرى، والمشاركة في برنامج التكوين في الأمن السيبراني لمواجهة مختلف التحديات المستجدة.

ويضيف ذات المصدر، بأن المغرب سيكون ممثلا أيضا في مركز القيادة متعدد الأطراف الذي يشارك فيه أمنيون يمثلون الدول المشاركة في المونديال، بغرض مواكبة الجماهير الوافدة، إذ من المرتقب أن تشارك المديرية العامة للأمن الوطني بأطر ومسؤولين من الأمن الرياضي والمصالح المركزية للأمن.

وعلى صعيد آخر، أوضح ذات المصدر بأن المغرب أوفد كذلك طلائع من فريق أمني إلى قطر في الفترة الأخيرة، لكنه لم يستعرض كثيرا من التفاصيل بخصوص هذا الموضوع، مكتفيا بالقول في هذا الصدد بأن التعاون المغربي القطري يتميز بالمتانة والتآزر ويستمد قوته من علاقات الصداقة والأخوة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.