تنسيق مغربي إسباني يرفع من عدد العاملات بحقول الفراولة الإسبانية

0

وافق الاجتماع التنسيقي بخصوص الهجرة بين إسبانيا والمغرب على تمديد التعاقد بشأن المواسم المقبلة لجني الفراولة بهويلفا الإسبانية، بالإضافة إلى رفع عدد العمالة التي سيتم إرسالها مستقبلاً.

ونقلت تقارير إسبانية، أن عدد الأشخاص المستفيدين لموسم 22/23 سيبلغ 15350 مغربيًا، وهو ما يمثل زيادة قدرها 5000 شخص، بحسب كما تقرر في الاجتماع المشترك الذي جرى بطنجة، بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل، في المغرب، وأنابيك، ووزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة من إسبانيا، وعدد من الجمعيات الزراعية في هويلفا.

وأكدت ذات المصادر، أن الاجتماع المشترك عرف حضور المدير العام للهجرة، سانتياغو يرغا، وكذلك ممثلين عن الحكومة المغربية، ومنظمات الأعمال Asaja ،Freshuelva ،UPA، فضلاً عن اتحاد تعاونيات الأندلس، واتحاد مزارعي الحمضيات (ACPH)، وفريسون دي بالوس.

وأشارت المصادر نفسها، أن المدير العام للهجرة الإسبانية، سانتياغو يرغا، شدد على “أهمية الاتفاق الذي يسمح ليس فقط بالحفاظ على التعاون السلس مع المغرب، وتعزيز العلاقات بين البلدين، ولكن أيضًا لضمان مشروع مستقبلي لهؤلاء” حسب تعبيره، مشيراً إلى النساء اللواتي يشاركن في البرنامج من أجل تخفيف حدة الهجرة غير النظامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.