بتهم التزوير والبناء العشوائي..رئيس جماعة اكزناية السابق الإدريسي يدان ب8 أشهر حبسا نافذا

0

أذانت  غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، أمس الثلاثاء. رئيس جماعة اكزناية السابق وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة وللمعاصرة سابقا، أحمد الإدريسي، بـ8 أشهر حبسا نافذة بالإضافة إلى غرامة مالية تقدر 100 ألف درهم.  وذلك بتهم تتعلق بالتزوير والبناء العشوائي والتجزيء السري.

وقد تابعت المحكمة أيضا المتهم الثاني ب 3 سنوات حبسا نافذا. فيما حكمت على متهم آخر بسنتين حبسا نافذا براءة ثالث. وذلك من أجل المشاركة في تزوير وثائق رسمية وصنع شهادتين تتضمنان معلومات غير صحيحة. والمشاركة في البناء بدون رخصة قانونية في منطقة غير قابلة للبناء. والمشاركة في إقامة بنايات فوق ملك من أملاك الدولة والمشاركة في إحداث تجزئة عقارية من غير إذن, بالإضافة إلى بيع بقع أرضية داخل تجزئة غير مرخصة, والمشاركة في تزوير محررات رسمية. وإتلاف وثائق رسمية عمدا وسجلات متعلقة بالسلطة العامة.

هذا وقد قرر رئيس جماعة اكزناية السابق وعراب الحملات الانتخابية لحزب الأصالة والمعاصرة أحمد الإدريسي, استئناف الحكم الصادر في حقه.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية بالرباط، كانت قد قضت بعزل رئيس جماعة اكزناية والقيادي بحزب الأصالة والمعارصة، أحمد العمارتي الإدريسي، خلال الولاية السابقة، إلى جانب 5 من نوابه، وذلك بطلب من وزارة الداخلية، في ملف يتعلق بخروقات في التعمير. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.