ONCF 970 x 250 VA

مقلمة ب200 درهم تتثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

0

أثارت صورة متداولة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, لبيع المقلمات في أحد المراكز التجارية بقيمة تصل إلى 200 درهم, غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أن هذه الأسعار لا تتلاءم والقدرة الشرائية لعدد من أولياء التلاميذ.

وانتشرت الصورة على نطاق واسع بعدما أثارت استهجان الكثيرين ليعلقوا عليها بسخرية كبيرة, بعدما تبين من الصورة أن ثمن المقلمات المعروضة للبيع هي من ضمن المواد التي حدث فيها تخفيض, ليصبح ثمنها 200 درهم بدل 220 درهما.

وعلق أحد رواد موقع فيسبوك على الصورة قائلا, “عند شرائك للمقلمة العجيبة والتي تبدو عادية فإنك ستحصل مجانا على جميع الأدوات, لأنها باختصار مقلمة تصنع الأدوان لوحدها”, فيما استهجن آخرون الثمن الباهض للمقلمة العادية ومقارنتها بالقدرة الشرائية للعمال البسطاء ممن لا يتجاوز دخلهم 14 درهما للساعة ليتساءل ناشط آخر قائلا” كم ساعة يحتاج العامل البسيط الذي لا يتجاوز دخله 14.13 درهم للساعة ليتمكن من شراء مقلمة محترمة لابنه أو ابنته ليذهب بها إلى المدرسة”.

يشار إلى أن أثمنة اللاوازم المدرسية هذا العام عرفت ارتفاعا صاروخيا خاصة على مستوى أسعار الكتب التي تعتمدها بعض المؤسسات. والأدوات المدرسية برمتها, رغم إعلان الحكومة في وقت سابق عن تخصيصها لدعم مالي لفائدة ناشري الكتب المدرسية لتفادي أي زيادة في الأسعار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.