ONCF 970 x 250 VA

تارودانت.. التعاون العسكري المغربي الأمريكي يخلف بصمة إنسانية اجتماعية بجماعة اساكي

0

في إطار الأنشطة الإنسانية الموازية للتدريبات المغربية الأمريكية المشتركة في إطار النسخة 18 لمناورات الأسد الإفريقي 2022، التي تنظم بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، احتضنت جماعة اساكي بإقليم تارودانت، يوم الثلاثاء 16 غشت الجاري، حفل تسليم قاعتين كبيرتين تم إنجازهما من طرف القوات المسلحة الأمريكية المارينز بتعاون مع القوات المسلحة الملكية لفائدة دار الطالب و الطالبة بذات الجماعة.

هذه الخطوة جاءت في إطار التوسعة التي شهدتها هذه المؤسسة الخيرية و الإجتماعية التي تقوم بإيواء عدد كبير من أبناء وبنات المنطقة من أجل تشجيعهم على مواصلة مشوراهم الدراسي.

الحفل حضره إلى جانب الوفد العسكري المغربي ونظيره الأمريكي، كل من السيد عبد الحفيظ بغدادي الكاتب العام لعمالة تارودانت، والسيد رضوان موزون رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة تارودانت، والسيد مراد عراش القائد الإقليمي للدرك الملكي بسرية تارودانت، والسيد الحسين بدر رئيس جماعة أساكي.

الحفل تضمن زيارة ميدانية للمبنى الجديد، بالاضافة الى القاء كلمات متبادلة أشاد من خلالهما الطرفان العسكريان المغربي والأمريكي بالعلاقات المدينة التي تجمع البلدين وبهذه المبادرة الإجتماعية التي أقيمت بدار الطالب والطالبة بجماعة أساكي، وبجميع المبادرات المشتركة بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلحة الأمريكية المندرجة في إطار الأسد الإفريقي 2022.

ومن جانبها خصصت الجمعية المسيرة لدار الطالب والطالبة أساكي شواهد شكر وتقدير لجميع أفراد الوفدين العسكريين المغربي و الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.