ONCF 970 x 250 VA

وزير الداخلية يدعو عموم الولاة والعمال لإتخاذ تدابير لترشيد إستهلاك المياه

0

في إطار الأزمة التي تشهدها المملكة المغربية في قضية ترشيد المياه ، دعا السيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخليهة عموم الولاة والعمال، بمختلف جهات وأقاليم المملكة، إلى إطلاق حملات تحسيسية توعوية لترشيد وحماية الموارد المائية، أمام ضعف ملأ نسبة أغلب السدود بالمملكة ، وما يتسبب فيه ذلك من ضغط على الأحواض المائية .

وطالب لفتيت، في مذكرة للمسؤولين الترابيين، توصل موقع كاب 24 تيفي بنسخة منها ، بتطبيق قيود على حصص المياه الموزعة على المستعملين، مع منع سقي الفضاءات الخضراء ، وتنظيف الشوارع والأماكن العمومية ، بالمياه القادمة من المصادر الطبيعية.

رسالة شديدة اللهجة تلك التي وجهها الفتيت للسادة العمال والولاة من أجل الحرص على منع أي إستغلال مياه للآبار وقنوات الري والأعين والأنهار بشكل غير قانوني ، هذا مع ملأ المسابح الخاصة والعامة مرة كل سنة على أساس أن تكون مجهزة بنظام اعادة التدوير .

و شدد قرار المنع الكلي للإستغلال الفاحش لمياه الشرب في غسل السيارات و المحركات .

تعليمات تأتي في سياق إستثنائي، خصوصاً في ظل الأزمة المائية، التي باتت تعاني منها فرشتنا المائية، مع التسيب الحاصل ، خصوصاً في ظل تنامي ظاهرة تسريب هذا المياه ، إلى مناحي الضياع ، كملاعب الغولف، وفلاحة البطيخ، وغيرهما مما يستنزف ثروة مائية أمام نتائج إقتصادية جد هزيلة ، تسجل على المستوى التجاري ، وهو ما يفرض اليوم سياسة توعوية وأخرى زجرية تقطع مع زمن التسيب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.