ONCF 970 x 250 VA

صفرو تحتضن ملتقى دولي للفن والموروث الثقافي

0

نظمت جمعية أعين المستقبل للتنمية بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني الملتقى الأول للفن و الموروث الثقافي يومي 23-24 يوليوز 2022.

بمشاركة عدة فرق موسيقية من غينيا,السينغال,جزر القمر و دول عربيةو عروض من التراث الأمازيغي لفرق الفولكلور (أحيدوس) من الدار الحمراء و عين الشكاك بالإضافة إلى فرقة عيساوة محلية و التي أبهجت الحضور عبر أدائها المتميز.

أما بالنسبة لليوم الثاني فقد عرف مشاركة عدة شعراء و شواعر وطنيين و دوليين الذين أبعدوا بإلقائهم الرائع وكلماتهم الموزونة بالإضافة إلى فرقة مسرحية قدمت عرضا نال إعجاب الجميع.

وقد مر هذا الملتقى في جو يسوده الفرح و البهجة التي كانت واضحة على محيى المشاركين و كذا الحضور، كل هذا من أجل النهوض بالسياحة في إقليم صفرو و تعريف لموروثها الثقافي الخاص.

كما صرح لجريدة كاب 24 رئيس جمعية أعين المستقبل أنه تم تنظيم الملتقى في إطار التوجه السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الهادف إلى تعزيز العلاقات جنوب-جنوب فهنيئا لمدينة صفرو بأبنائها الغيورين عليها.

ختاما و بعد تقديم شواهد تقديرية  للمشاركين و المشاركات تم رفع برقية ولاء و إخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.