ONCF 970 x 250 VA

بالفيديو: مليون مسلم يؤدون مناسك الحج

0

كاب24:

 

عادت شوارع مدينة مكة لتعج بمئات آلاف الحجاج بملابس الإحرام البيضاء مع انطلاق مناسك الحج لأول مرة بشكل عادي بعد عامين شهدا تقليص الأعداد بشكل كبير بسبب كورونا؛ إذ سمحت السلطات لمليون مسلم، بينهم 850 ألفاً أتوا من الخارج، بأداء فريضة الحج هذا العام.

بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد، صباح الخميس 7 يوليوز 2022، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية 8 من ذي الحجة، متبعين ومقتدين بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في صورة روحانية وإيمانية.

وقام مئات الآلاف من الحجاج في المسجد الحرام بمكة بأداء الطواف حول الكعبة، إذ حمل العديد منهم مظلات للاحتماء من أشعة الشمس الحارقة؛ حيث وصلت الحرارة إلى 42 درجة مئوية.

وبعد ذلك، بدأوا في شق طريقهم إلى منى، حيث من المقرر أن يبيتوا في الخيام البيضاء المكيفة.

في السياق ذاته، قالت وسائل إعلام رسمية إن أربعة مستشفيات و26 مركزاً صحياً أصبحت جاهزة للتعامل مع أي حالات صحية في المنطقة.

وتقع منى في واد تحيط به الجبال الصخرية، على بعد حوالي سبعة كيلومترات من المسجد الحرام، وتتحول كل عام إلى مخيم واسع للحجاج.

ويوم الجمعة، سيتوجه المصلون إلى جبل عرفات؛ حيث سيقضون النهار في الصلاة والدعاء تحت أشعة الشمس، قبل أن ينتقلوا لموقع رمي الجمرات، ثم إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع.

وبدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، الجمعة 1 يوليوز 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.