ONCF 970 x 250 VA

بسبب رسوم شهر يوليوز.. أولياء تلاميذ يقاضون مؤسسة خاصة بطنجة

0

كاب24

أكدت جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية بطنجة، أنها تتجه لمقاضاة إدارة المؤسسة بسبب محاولتها إرغام الآباء على أداء رسوم الدراسة لشهر يوليوز، رغم وجود مذكرة توصي بإتمام الفروض في 2 من يوليوز المقبل.

وأوضح بلاغ صادر عن الجمعية أنه بعد فشل لغة الحوار والتراضي  في إطار المقاربة التشاركية بين المؤسسة والأسر ممثلة بالجمعية؛ في عدد من القضايا الخلافية وعلى رأسها قضية رسوم شهر يوليوز، أمام عدم اكتراث إدارة المؤسسة بمواقف الأسر، فإن الأسر ستضطر إلى اللجوء إلى القضاء  المختص.

كما يعتزم الآباء الغاضبون “تشكيل خلية يقظة لتدبير الأزمة؛ وبقاء المكتب في حالة انعقاد دائم لتتبع تطورات الوضع. وتتكون الخلية من مجموعة من فرق الدعم المختصة؛ أولها: فريق الدعم القانوني؛ وثانيها: فريق الدعم الإداري؛ وثالثها: فريق التواصل المباشر وتلقي الشكايات”

من جهة أخرى استغرب الآباء “من عودة الإدارة إلى الخرق القانوني لمقتضيات المذكرة الوزارية المحددة لآجال إجراء جميع الامتحانات رغم تنبيهه لها سابقا؛ وهو ما اضطره إلى توجيه مراسلات في الموضوع إلى الجهات المختصة طلبا للتدخل العاجل؛ ودعوته مجددا إدارة المؤسسة إلى المسارعة إلى تعديل برنامج الإمتحانات وفق ما تفرضه المذكرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.