ONCF 970 x 250 VA

ربع دوري أبطال أوروبا… تفوق انجليزي ونهائي بنكهة البريميرليغ يقترب

0

كاب24 – اسماعيل بنحدو:

انتهت أمس الأربعاء، جولة الذهاب من دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، التي شهدت تفوقا انجليزيا،على حساب نظيره الاسباني، بعد فوز كل من السيتي وليفربول على ريال مدريد وفياريال.

وتمكن المان سيتي من حسم القمة التي جمعته مساء أول أمس الثلاثاء، بفريق ريال مدريد، في ملعب الاتحاد بنتيجة 4/3، حيث فرض أزرق مدينة مانشستر سيطرته المطلقة على المباراة، ما توج بتسجيل أربعة أهداف، كلها جاءت من جمل تكتيكية مدروسة، لكن الفريق المدريدي بخبرة لاعبيه سجل ثلاثة أهداف حافظت على اماله في التأهل من بوابة مباراة الاياب، ويبقى سجل بيب غوارديولا في مواجهته أمام ريال مدريد كفيل بضخ الراحة لدى الملاك الاماراتيين للنادي الانجليزي، الذي يحدوهم حلم تحقيق دوري أبطال أوروبا.

وتمكن جوارديولا ،من تحقيق الفوز في 12 مناسبة، بينما تعادل 4مرات وخسر مثلها .

وحسم ليفربول هو الاخر مواجهته أمام الحصان الأسود للمسابقة فياريال الذي كان قد أزاح كل من اليوفي من دور 16، والبايرن من دور8 تباعاّ، ما جعل حجم التوقعات يرتفع، لكن يورغين كلوب وقف سدا منيعا أمام أحلام الغواصات الصفراء، وباتت مهمة فياريال، بطل مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي ، صعبة لقلب الطاولة إيابا في ظل التألق اللافت للفريق الإنجليزي الذي يسعى إلى رباعية تاريخية هذا الموسم.

وفي حال تمكن كل من السيتي وليفربول من بلوغ النهائي سيصبح هذا هو النهائي الثالث في اخر أربعة سنوات الذي يكتسي بطابع انجليزي خالص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.