ONCF 970 x 250 VA

الميراوي: يتوجب على الطالب إتقان الإنجليزية لنيل الإجازة أو الماستر أو الدكتوراه

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

كشف عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن النظام البيداغوجي الجديد سيعتمد على  بين 20 و30 في المائة من الكفاءة والمهارة في اللغات الأجنبية الحية، بالإضافة إلى مهارات علمية ومعرفية ابتداءً من 70 بالمائة إلى حدود 80 في المائة، ومهارات أخرى رقمية.

وقال المسؤول الحكومي اليوم الثلاثاء في لقاء عقده مع وسائل الإعلام، أن هناك خطة إصلاح سريعة للمنظومة، مضيفاً “وضعنا إلزامية الحصول على إشهادات في اللغة الإنجليزية لنيل الإجازة أو الماستر أو الدكتوراه، فضلاً عن مستوى B1 للحصول على الإجازة، ومستوى C1 للحصول على الماستر، و شهادة TOEIC أو DALF للحصول على الدكتوراه”.

وفسر ميراوي من أجل هذا الإجراء الخاص باللغات، أن “الطالب حينما سيأتي إلى الجامعة سوف نختبر مستواه في اللغة، وسيلتقي تكوين سيمكنه من رفع مستواه، لذلك وضعنا الإشهاد في المخرجات”، حسب تعبيره.

وتابع وزير التعليم العالي في حديثه أمام الصحافة، “ما وضعناه هو الحد الأدنى في اللغة الإنجليزية التي يجب أن يكون عند الجميع، أما الطالب يمكنه تقديم إشهادات أعلى، وإذا أنهى لغة معينة، ستُعطى له الفرصة لدراسة لغة أخرى مثل الصينية أو الإسبانية”. 

وأشار الوزير الوصي على قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أنه “على الطالب التوفر على شهادة B2 في اللغة التي يدرس بها للحصول على الإجازة، وC2 في الماستر، وTOEIC أو DALF في الدكتوراه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.