ONCF 970 x 250 VA

بايتاس: الحكومة تحاول إيجاد حلول لإدماج “طلبة أوكرانيا” بجامعات دول أوروبا الشرقية

0

كاب24 – جواد الاطلس:

 

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس أن هناك العديد من الحلول سيتم تفعيلها من طرف الحكومة بخصوص مشكل طلبة أوكرانيا، بعد أن تسجل منهم على مستوى تخصصات الطب والصيدلة والي 70 في المائة إلى حدود 18 أبريل 2022، أي بعدد يقارب 7206 طالب.

وأكد بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس 21 أبريل، أنه من بين الحلول الممكنة سيجري تفعيل الشراكات على المستوى الدولي مع دول شريكة مثل رومانيا وبلغاريا وهنغاريا، بعد قيام وزير التعليم العالي بمجموعة من الاتصالات اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه بالرغم من عدد من التفاصيل المتعلقة بالدفاتر البيداغوجية، لكن هناك رغبة من الأطراف الدولية التي تواصلت معها الحكومة بالسماح لهؤلاء الطلبة الالتحاق لاستكمال دراستهم المتوقفة بسبب حرب أوكرانيا.

وجدير بالذكر أن العديد من أولياء أمور وأباء الطلبة المتضررين من توقف الدراسة بسبب الحرب الأوكرانية الروسية، قد خاضوا أو أمس وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي بالرباط، وذلك بسبب تعطل المسار الدراسي لحدود اليوم من دون أي حلول فعلية، مطالبين في السياق ذاته إدماج أبنائهم الفارين من خطر الحرب.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.