ONCF 970 x 250 VA

المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية يلجأ لـ”الصينية” لدعم أشغاله بالرباط

0

كاب24 – جواد الأطلس:

بعد ما اضطره الوضع المالي إلى إعادة قسط كبير من الدعم المقدم له في الانتخابات الأخيرة إلى وزارة الداخلية، قام حزب العدالة والتنمية بفتح باب التبرعات اليوم السبت، من أجل دعم مؤتمره الجهوي المقام بقاعة علال الفاسي بأكدال.

ووضع منظمو المؤتمر الجهوي، “كرطونة” من أجل جمع التبرعات وهي الخطوة التي طابقت تصريحات أخيرة للأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران منذ أشهر، حينما قال “سنواصل ولو اضطرنا الأمر لـ”الصينية” أو “دارت”.

وكما عاينت “كاب24″، أن الحزب خصص “كرطونة” تحمل عبارة “المرجو المساهمة والتبرع بمبلغ 20 درهم دعما لأشغال المؤتمر الجهوي، وجزاكم الله خيراً..” .

وكان حزب العدالة والتنمية قد تلقى منذ أشهر رسالة بعثها مجلس “العدوي”، يطالب فيها حزب بنكيران بإعادة 800 مليون إلى وزارة عبد الوافي لفتيت والتي حصل عليها كدفعة أولى مُسبقة بناءً على الترشيحات التي تقدم بها لخوض غمار استحقاقات 8شتنبر.

وتجدر الإشارة، أن الأموال التي يتم إرجاعها إلى وزارة الداخلية قد عمقت المعاناة المالية للحزب، بعدما تحصل فقط على 13 عضواً في مجلس النواب بفارق كبير جداً بالموازاة مع الدعم العمومي المقدم له والمحستب بناءً على 125 عضو في الولاية المنتهية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.