ONCF 970 x 250 VA

بسبب سوء معاملتها للاجئين الأوكرانيين.. فرنسا تنتقد بريطانيا

0

كاب24 – وكالات:

انتقد وزير الدفاع الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في رسالة إلى نظيرته البريطانية بريتي باتيلالرد غير الملائم تمامالبلادها والافتقار إلىالإنسانيةتجاه لاجئين أوكرانيين حاولوا العبور من فرنسا إلى المملكة المتحدة للالتحاق بعائلاتهم.

وجاء ذلك بعد أن طلبت السلطات البريطانية في الأيام الأخيرة من حوالي 150 أوكرانيا فروا من بلادهمالذهاب إلى باريس أو بروكسلللحصول على تأشيرات للالتحاق بعائلاتهم في المملكة المتحدة، وفق ما أورد الوزير في الرسالة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وانتقد جيرالد دارمانانالرد غير المناسب تماماوالافتقار إلى الإنسانيةتجاه هؤلاء اللاجئين الذين يعانون منضائقة، لا سيما وأنكثيرا منهم نساء لديهن أطفال صغار وأشخاص كبار السن ومعوقون“.

ووصل في الإجمالأكثر من 400 مواطن أوكرانيإلى منطقة كاليه الفرنسية منذ بداية العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، بحسبوزير الداخلية.

ويسبب وضعهم منذ أيام خلافا بين لندن وباريس اللتين توترت علاقاتهما بسبب قضية عبور المهاجرين غير الشرعيين عبر قناة المانش.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت الخميس أن المملكة المتحدة ستقيمنوعا من القنصليةفي كاليه لإصدار تأشيرات مباشرة للأوكرانيينهناك.

وأضاف الوزير الفرنسي أنهبات من الضروري أن يكون ممثلكم القنصلي، بشكل استثنائي وفي وقت الأزمة، قادرا على إصدار تأشيراتللم شمل الأسر مباشرة في كاليه“.

وتابع أنهسيكون من غير المفهوم إذا نشرتم تعزيزات قنصلية لهذا الغرض في أنحاء أوروبا، وصولا إلى أوكرانيا ولم تفعلوا ذلك قربحدودكم“.

واختتم رسالته قائلالقد كانت سواحلنا مسرحا للعديد من المآسي الإنسانية، في إشارة إلى غرق سفينة أودى بحياة 27 مهاجرا في نهايةنوفمبر، وأردفدعونا لا نضيف إليها هذه العائلات الأوكرانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.