ONCF 970 x 250 VA

بسبب المحروقات.. نقابات مهنيي النقل الطرقي تدعو “أخنوش” إلى الجلوس على طاولة الحوار

0

كاب24 – متابعة:

عقدت المكاتب الوطنية لنقابات مهنيي النقل الطرقي المنضوية تحت لواء النقابات الأكثر تمثيلية بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، اجتماعاً لتدارس الأوضاع التي يعاني منها العاملون بقطاعات النقل جراء الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات وعدم قدرة المهنيين علة مواكبتها.

وذكر بلاغ عقب اجتماع الهيئات النقابية، أن الارتفاع في الأسعار أثر بشكل كبير على التوازنات المالية لهذه الفئة التي ظلت تعاني في صمت دون أي تدخل من لدن الجهات المختصة بالرغم من كل المحاولات التي قادتها الهيئات النقابية بغية إيجاد حلول كفيلة بالحفاظ على الاستقرار الاجتماعي للعاملين بالقطاع.

ودعت النقابات المجتمعة رئيس الحكومة عزيز أخنوش للجلوس لطاولة الحوار في أسرع وقت ممكن درءا لكل ما من شأنه المس بالسير العادي للقطاع في ظل الاحتقان الاجتماعي الذي يسوده والذي ينذر بتفاقم أوضاع المهنيين.

وناشدت المكاتب النقابية لمهنيي النقل الطرقي المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية بكل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل- الاتحاد العام للشغالين بالمغرب- الاتحاد المغربي للشغل- الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب- الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والعاملين بمختلف أصناف النقل إلى التحلي بالمزيد من الصبر، ورص الصفوف من أجل الدفاع عن مصدر رزقهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.