ONCF 970 x 250 VA

سفيرة أوكرانيا لكاب24.. أوكرانيا مستمرة في اعتماد حُلول دبلوماسية لتفادي تفاقم الوضع على حدودها (1)

0

كاب24 – جواد الأطلس: 

 

قالت سفيرة أوكرانيا بالرباط، أوكسانا فاسيلفيا، أن دولة أوكرانيا تحاول اليوم حلحلة ملف الأزمة مع دولة روسيا عن طريق الوسائل الدبلوماسية دون اللجوء لخيار الحرب بين البلدين، من أجل تجاوز هذا الوضع الذي استمر منذ سنة 2014.

وكشفت أوكسانا في تصريحها لموقع “كاب24″، أن دولة أوكرانيا تقوم اليوم بحشد الدعم من دول شريكة من أجل إنجاح هذا الحوار الدبلوماسي مع دولة روسيا، ويتعلق الأمر بكل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبلدان صديقة أخرى، التي تعمل على دعم أوكرانيا اليوم دبلوماسيا للخروج من الأزمة.

وأكدت سفيرة أوكرانيا في حديثها، أن دولة أوكرانيا في الوقت الحالي تتباحث مع شركائها من أجل توفير الأمن الغذائي والأمني تحسباً لأي طارئ، مبرزة في السياق نفسه أن أوكرانيا اليوم مازالت مستمرة في الاعتماد على الوسائل الدبلوماسية لتفادي تفاقم الوضع على حدودها مع موسكو، دون الوصول إلى سيناريو أسوأ من الحالي.

وفي سياق متصل، أشار الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، أثناء اجتماع لوزراء الحلف لمناقشة الأزمة الأوكرانية الروسية، أن روسيا أبانت عن رغبة في الحوار، رغم عدم وجود أدلة تظهر انسحاب قواتها العسكرية بالفعل من الحدود الأوكرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.