ONCF 970 x 250 VA

المغرب وبولندا يناقشان سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية

0

كاب24 – هناء أزعوق:

عقد سفير المغرب لدى بولندا ، عبد الرحيم عتمون ، أمس الأربعاء ، في وارسو ، جلسة عمل مع الرئيس التنفيذي للوكالة البولندية للاستثمار والتجارة كرزيستوف درايندا ، خصصت للوسائل التي سيتم تنفيذها لتعزيز التجارة بين المغرب وبولندا.

وبحسب بيان صادر عن السفارة ، فإن هذا الاجتماع الذي حضره نائب مدير الوكالة البولندية للاستثمار والتجارة Agnieszka Ciećwierz والمستشارة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط في مركز التصدير البولندي Marta Teperska ، كانت فرصة لتسليط الضوء على الديناميكية التي بدأت في المسائل التجارية على المستوى الثنائي ، كما يتضح من العدد المتزايد من الشركات البولندية المهتمة للغاية بالاستثمار في المغرب.

وأشاد السيد دريندا بنجاح المهمة الاقتصادية للشركات البولندية خلال زيارته للمغرب في سبتمبر الماضي ، مؤكدا أن الوكالة البولندية للاستثمار والتجارة ستقدم الدعم اللازم للحفاظ على هذا الزخم المتنامي للشركات البولندية الراغبة في الاستقرار في المغرب.

وأعلن المسؤول البولندي بهذه المناسبة عن الافتتاح المرتقب لشركة بولندية في المغرب بهدف تعزيز التجارة الثنائية.

وذكّر السيد أطمون محاوريه بفرص الأعمال في المغرب ، ولا سيما في الأقاليم الجنوبية للمملكة ، كمحور وبوابة لأفريقيا ، والتي تشهد نموًا اقتصاديًا ملحوظًا.

وأضاف المصدر ذاته ، أنه تمت خلال هذا الاجتماع مناقشة آفاق الشراكة والتعاون الثنائي ودور الدبلوماسية في تعزيز وتوطيد العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.