ONCF 970 x 250 VA

هذه تفاصيل 58 سنة سجنا نافذا على 5 متهمين بارتكاب أفعال إرهابية بسلا

0

كاب24:

 

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، المختصة في قضايا الإرهاب، أمس الخميس، مجموعة من الأحكام القضائية في حق 5 متهمين في قضايا إرهابية.

وقررت هيئة الحكم المتابعة لملف القضية توزيع 58 سنة في حق الخمس متهمين، حيث تم ثبوت تهم ثقيلة في حق ثلاثة منهم، تتعلق بـ“تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف الترهيب والعنف، تحريض الغير وإقناعه بإرتكاب أفعال إرهابية، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها”، حيث تم الحكم على كل واحد منهم بالسجن النافذ لمدة 14 سنة.

هذا وحكمت الهيئة ذاتها على احد المتهمين بالسجن النافذ لمدة 11 سنة نافذة، بعدما ثبتت في حقه تهم تتعلق بـ: “الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، تدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية”.

المحكمة اصدرت في نفس الملف حكما اخر على أحد المتهمين وهو الخامس، حيث قررت سجنه لمدة 5 سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5 آلاف درهم. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.