ONCF 970 x 250 VA

برلمانية تفجر فضيحة “الجنس مقابل النقط” بمدرسة وطنية بوجدة

0

كاب 24:

راسلت النائبة البرلمانية  عن حزب الاصالة والمعاصرة، نجوى كوكوس أمس الثلاثاء،  وزير التعليم  العالي  عبد اللطيف الميراوي  بشأن فضيحة اخرى للجنس مقابل النقط، وهذه المرة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير  بوجدة. 

النائبة البرلمانية  كشفت أن  المؤسسة المذكورة تعيش على واقع التحرش الجنشي مقابل  الحصول على النقاط، مؤكدة  أنه تم تسريب سلسلة محادثات، اجريت بواسطة  تطبيقات التراسل الفوري  بين استاذ جامعي  بهذه المؤسسة واحدى طالباته توضح تعرض الاخيرة للابتزاز .

وكانت رئاسة جامعة الحسن الاول بوجدة أعلنت أمس الثلاثاء،  عن  فتح تحقيق في اتهامات بالتحرش موجهة لأستاذ بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ENCG.

و قالت الجامعة في بلاغ ، أنه بلغ إلى “علمها عبر شبكة التواصل الاجتماعي؛ تحرش أستاذ بطالبة تدرس عنده دون ذكر اسمها وعلى الفور بادرت رئاسة جامعة محمد الأول بالتنديد وشجب كل ما من شأنه المساس بكرامة الطالبات في مثل هذه الحالات إذا تبتت صحته”.

وأضاف البيان: أنه “ووعيا منها بخطورة الأمرء فإن الرئاسة لن تدخر أي مجهود لضمان حقوق أي طالبة من أجل توفير شروط الدراسة السليمة. كما ان الجامعة بكافة مكوناتها تستنكر هذا السلوك المشين، كما أنها تستنكر كل ما من شأنه أن يسئ لسمعة الجامعة”.

وذكرت الجامعة، أنها أحدثت ” لجنة للاستماع مكونة من استاذات متخصصات وطبيبة نفسانة، والعمل على تقديم المساعدو والمواكبة القضائية عند الحاجة، وخلق خط اخضر قصد التواصل والإبلاغ عن مثل هذه الحالات الشاذة، ووضع رهن إشارة الطالبات بريد الكتروني لتلقي الشكايات”.

واحتج العشرات من الطلبة والطالبات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في وقفة إحتجاجية يوم الثلاثاء، أمام المؤسسة للمطالبة بفتح تحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.