ONCF 970 x 250 VA

البحرية الملكية تسعى لاقتناء فرقاطتين من “Fremm” الإيطالية

0

كاب 24-متابعة :

تعززت رغبة البحرية الملكية في التزود بفرقاطتين من طراز “Fremm” الإيطالية بعد نجاح المناورات البحرية التي جمعت بين فرقاطة “محمد السادس” التابعة لـ”لامارين رويال” وطاقم فرقاطة “Marceglia”.

وكانت الفرقاطة الإيطالية المحسوبة على طراز « Fremm Bergamini » شاركت مع البحرية الملكية المغربية في مناورات بحرية دامت من 10 دجنبر الجاري حتى الـ15 منه، تحت مسمى « ITA-MOR 21« .

ورست الفرقاطة « Marceglia » وهي من نوع « فريم » FREMM » بميناء الدار البيضاء قادمة من خليج غينيا حيث أجرت تدريبات بحرية لمكافحة القرصنة، وحظي طاقمها باستقبال « أرماندو باروكو » السفير الإيطالي بالرباط.

وأفاد موقع « Defensa » الإسباني أن المناورة التي جمعت بين بين عناصر البحرية الملية والبحرية الإيطالية شكلت مناسبة لتأكيد عزم المغرب التزود بفرقاطتين أخريين قريبا، مقرونتين بمروحيتين من طراز MH-90.

ووفق نفس المصدر فإن المغرب يرغب في الحصول على قطعتين من الفرقاطة الشهيرة بقوتها في الدفاعات الجوية والتي تستخدم صواريخ « Aster-30 » القادرة على قطع مدى قدره 120 كلم، وقد جرى الاتفاق حول تفاصيل الصفقة بين مسؤولين إيطاليين وضباط كبار في البحرية الملكية شهر أكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.