ONCF 970 x 250 VA

ماذا يقع بحزب “الكتاب”.. محكمة جرائم الأموال تُصدر حكماً قاسياً بالسجن النافذ في حق برلماني آخر

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

ظهرت مؤخرا المتابعات القضائية في حق المنتمين لحزب التقدم والاشتراكية تِباعاً، فبعدما قررت النيابة العامة متابعة النائب البرلماني باسم حزب التقدم والاشتراكية عن دائرة بنسليمان سعيد الزايدي، ينضاف الحكم الصادر اليوم في حق عبد الصمد خناني برلماني من حزب الكتاب أيضا.

وقضت محكمة جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بالحكم على عبد الصمد خناني البرلماني عن دائرة خريبكة ورئيس جماعة بوجنيبة سابقاً، بثلاث سنوات سجناً نافذاً وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم مع تحميله المصاريف والإكراه البدني في الأدنى، حسب منطوق الحكم الذي اطلعت عليه “كاب24”.

وتوبع البرلماني بحزب نبيل بعبد الله، بسبب خروقات مالية وتبديد أموال عمومية وخيانة الأمانة، ليأتي الحكم النافذ بعد حوالي 14 جلسة من المُقاضاة من طرف المجلس الجماعي لبوجنيبة الذي كان يرأسه، بعد ثبوت تورطه في جرائم أموال وتلاعب في صفقات عمومية.

وتجدر الإشارة، أن نبيل بنعبد الله سبق وأصدر العديد من توقيفات في حق أسماء كثيرة بالحزب، فهل سيصدر الأمين العام قرارات مثيلة في حق البرلمانيان سعيد الزايدي وعبد الصمد خناني بعد تورطهما في قضايا فساد تضر بسمعة الحزب؟

منطوق الحكم في حق البرلماني عبد الصمد خناني
منطوق الحكم في حق البرلماني عبد الصمد خناني
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.