ONCF 970 x 250 VA

بعد مسيرة كروية استمرت لـ15 سنة.. المهدي بنعطية يعلن اعتزاله كرة القدم

0

كاب24:

 

فاجأ اللاعب الدولي مهدي بنعطية، محبيه ومتابعيه، صباح اليوم الخميس 09 دجنبر، بقرار اعتزاله عالم كرة القدم عن عمر يناهز الـ34 سنة، بعد مسيرة كروية حافلة بالنجاحات امتدت لـ 15 سنة.

وعلل  بنعطية قراره  في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام” قائلا: “منذ صغري كان لدي حلم واحد فقط أن أصبح لاعب كرة قدم محترف. كان علي أن أجبر نفسي على العمل الجاد للوصول إلى هناك، وتقديم التضحيات”.

وأضاف: “الحمد لله، لقد كان من حسن حظي أن أصبح لاعب كرة قدم محترف، لكن كما يقولون، في هذه المهنة، الجزء الأصعب ليس هو عدم توقيع عقدك الأول، ولكن الاستمرار مع مرور الوقت”.

وتابع”بعد أكثر من 15 عامًا من ‘الخدمة الجيدة والمخلصة’ لكرة القدم، بعد أن لعبت في أكثر المسابقات المرموقة، قررت إنهاء مسيرتي!”.

واختتم تدوينته بـ: “لقد سمحت لي هذه الوظيفة بالدفاع عن بلدي وتمثيله.. المغرب الذي عشت معه لحظات لا تنسى، وخاصة كأس العالم 2018”.

بدأ ابن عطية مسيرته في نادي مرسيليا، حيث قضى وقته في الإعارة من نادي تور الفرنسي إلى نادي لوريان قبل الانضمام إلى نادي كليرمون عام 2008. بعد عامين انضم إلى نادي أودينيزي، حيث قضى ثلاثة مواسم هناك قبل أن ينتقل إلى نادي روما حيث ساعد الفريق خلال حملته الوحيدة هناك على إنهاء صدارة الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، ليوقع بعدها مع فريق بايرن ميونيخ الألماني مقابل 26 مليون يورو، حيث فاز وخلال الموسمين اللذين قضاهما برفقتهم بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم. في عام 2016 انتقل في البداية على سبيل الإعارة إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يوقع مع النادي في وقت لاحق عام 2017.

مثل ابن عطية منتخب المغرب لكرة القدم على المستوى الدولي، حيث قدم أول مبارة دولية له مع الفريق عام 2008 كما مثل البلاد في ثلاث بطولات كأس الأمم الأفريقية، ليبلغ مجموع مشاركاته الوطنية أكثر من 50 مباراة دولية.

منذ انطلاقته، كان ابن عطية حديث صفقات الميركاتو، حيث كان في أجندة عدد من كبار الأندية أبرزها نادي تشيلسي، مانشيستر سيتي ومانشيستر يونايتد بالإضافة إلى برشلونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.