ONCF 970 x 250 VA

بوريطة: ممثلو الأقاليم الجنوبية سيحضرون للموائد المستديرة بمجلس الأمن الدولي

0

كاب24 – جواد الأطلس: 

كشف وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن منتخبو الصحراء المغربية سيحضرون كمشاركين في الموائد المستديرة التي تنظمها الأمم المتحدة بمجلس الأمن الدولي، كبرنامج عملي تواصلي لحل النزاع المفتعل بالصحراء المغربية.

وأكد بوريطة في إجابته على أسئلة أعضاء مجلس المستشارين في الجلسة العامة، منذ قليل اليوم الثلاثاء، أن المغرب يثمن استمرار تكريس الشرعية التمثيلية لمنتخبي الصحراء المغربية داخل المنتظم الدولي، وهيئات الأمم المتحدة، حيث ترسخت مشاركة المنتخبين الشرعيين للأقاليم الجنوبية بدعوة رسمية من الأمم المتحدة وللمرة الثالثة على التوالي، في أشغال لجان وندوات الجمعية العامة ذات الصلة، كممثلين لجزء لا يتجزأ من تراب المملكة.

وأشار وزير الخارجية والتعاون الإفريقي، أن الممثلون المحليون للأقاليم الجنوبية سيواصلون المشاركة كما كان الأمر في السابق، في الموائد المستديرة التي كرسها مجلس الأمن كآلية وحيدة للتوصل إلى الحل السياسي المنشود.

وتجدر الإشارة، أن مجلس الأمن، كان قد قرر بتاريخ 29 أكتوبر المنصرم، تمديد أشغال بعثة المينورسو لمدة سنة برسم القرار 2602، والذي يعتبر تكريسا للمكتسبات التي حققتها المملكة، والتي كان أهمها تحرير معبر الكركرات أمام مرور الأشخاص والبضائع، قبل القرار بسنة كاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.