ONCF 970 x 250 VA

الإفراج عن مهرجان سلا الدولي لسينما المرأة بعد توقفه

0

كاب 24 – الكارح أبو سالم:

 

إفتتح السيد مهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل ،إلى جانب رئيس مجلس عمالة سلا نورالدين لزرق، والسلطات المحلية، مساء أمس الإثنين بقاعة سينما هوليود، ووسط فعاليات فنية وسياسية ومجتمعية كبيرة، فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة 14، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، وبالتالي يكون هذا المهرجان قد حقق الغايات المتوخاة منه ثقافيا وفنيا بعد صموده 14 دورة، رغم التوقف الإضطراري جراء جائحة كوفيد لسنة 2020 .

المهرجان إزداد سنة 2004 بإشراف من جمعية أبي رقراق التي يرأسها نوالدين اشماعو ،وهي  إحدى الفعاليات الجمعوية التي إستطاعت أن تجد لنفسها موطئ قدم متميز بالمدينة العريقة سلا، وصمدت لتحقق إشعاعا وطنيا ودوليا على مستوى سينما المرأة ودورها الرائد بهذا الصدد .

هذا وقد تم تكريم الفنانة الممثلة سامية أقريو من طرف السيد وزير الثقافة والشباب والتواصل مهدي بنسعيد، ثناءا لها على مجهودها الفني لسنوات في مجال الإخراج والسيناريو والتمثيل، كما تم تحديد لائحة من الممثلات والوجوه المغربية والفرنسية والعربية والإفريقية لتكريمهن أيضا.

وسيعرف برنامج الدروة 14 خلال الأسبوع الجاري من 8 إلى 13 نونبر 2021 والذي يستضيف الفيلم السويسري بعمل “الأمر الإلاهي”محاور مختلفة من ورشات وندوات وعروض سينمائية مميزة، وتكريم العديد من الوجوه.

وقد ألقى السيد سفير سويسرا “غيوم شورر” كلمة بالمناسبة أشاد من خلالها بالدور الذي لعبه ولازال هذا المهرجان مشيدا في نفس الوقت بتكرم المهرجان باستضافة بلده .

وينتظر أن يتم تكريم الممثلة ثريا العلوي في ختام الدورة عرفانا بمسارها الفني أمام لجنة التحكيم التي جرى تقديمها في إفتتاحية أمس تترأسها الممثلة إيمان المشرفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.