ONCF 970 x 250 VA

وزارة الصحة تُراسل وزيرة المالية لحل مشكل وضعية أطر الدرجة الاستثنائية

1

كاب24 – جواد الأطلس:

 

راسلت وزارة الصحة وزيرة المالية نادية فتاح العلوي، بشأن الأطر الذين تمت ترقيتهم إلى الدرجة الاستثنائية والمتضررين من عدم تسوية وضعيتهم المالية منذ 2017، ولاسيما في موضوع تخصيص اعتمادات إضافية قصد تسوية وضعية هذه الفئة في أقرب الاجال.

وكشف ممثلو التنسيق الخاص بالمتضررين من المتقاعدين والمقبلين على التقاعد، أن وزارة الصحة وجهت مراسلتين إلى وزارة المالية من أجل تخصيص “حصيص إضافي” مالي لحل المشكل المطروح منذ سنوات.

وأضاف التنسيق الممثل للمتضررين، أنهم قدموا سنوات من خدمة المواطنين بمتوسط أقدمية يتراوح بين 38سنة و41 سنة من العمل المتواصل، ليُواجهو بالإهمال في نهاية مسارهم المهني، حسب تعبيرهم.

واشتكى المتضررون، من وضعية مالية غير مستقرة كلفتهم وقتهم الكامل في التردد على مصالح الوزارة بالرباط مما شكل إحباطا نفسيا وتكاليف مالية باهضة زادت الضرر.

وتجدر الإشارة، أن الأطر المتضررة قامت في وقت سابق بوضع عدة شكايات فردية لدى مصالح وزارة الصحة بلغت ما يقارب 500 شكاية، كما راسلت وزير الصحة والتنمية الاجتماعية شخصياً، معبرين عن استعدادهم لخوض أشكال احتجاجية متنوعة في حالة عدم صرف مستحقاتهم خلال السنة الجارية.

تعليق 1
  1. إدريس بوحساس يقول

    هذه مجموعة 2017 من ممرضين تقني الصحة وقابلات التي تمت ترقيتها إلى الدرجة الاستثنائية اواخر سنة 2020 ولقد مضت سنة كاملة ولم تتسوى وضعتها المادية ؛ وهناك مجموعات أخرى لازالت تنتظر إعلان اللائحة النهائية للذين ترقوا إلى نفس الدرجة أي الدرجة الاستثنائية سنة 2018 وهذا راجع إلى مدى نجاعة عمل مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية التي أهملت ملفات موضفيها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.