ONCF 970 x 250 VA

تأخر تدخل قنصلية مغربية في كندا لترحيل جثمان مواطن مغربي يثير استياء الجالية

0

أثار تأخر القنصلية المغربية في مدينة تورونتو بكندا، من أجل العمل على تسريع ترحيل جثمان مواطن مغربي توفي في مدينة فانكوفر، استياء لدى أوساط الجالية المغربية المقيمة بكندا، وحزنا في أوساط أفراد أسرته في المغرب، وبالضبط في طنجة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كاب 24″، فإن الراحل الذي يدعى أنس الخراز العروسي، كان يقيم في فانكوفر، وحصل مؤخرا على الإقامة الدائمة في كندا، لكن أسرته تلقت مؤخرا خبر وفاته في 23 أكتوبر الجاري، وتلقت وعودا من مصالح الخارجية المغربية بالعمل على نقله إلى مسقط رأسه لدفنه لكن لم يحدث أي شيء إلى الآن.

ووفق نفس المعطيات، فإن الراحل بالرغم من توفره على وثائق الإقامة الرسمية، إلا أن المصالح القنصلية المغربية لم تقم بأي بادرة للمساعدة على نقل جثمانه، بالرغم من أن المغرب يخصص دعما ماليا لتسهيل نقل جثامين المغاربة إلى أرض الوطن.

وبالرغم من ذلك، تمكن أفراد الجالية من جمع مساعدات مالية لدفع تكاليف النقل، إلا أن أسرة الراحل تفاجأت بتأخر الإجراءات من طرف القنصلية المغربية تورونتو، ولازالوا يتلقون وعودا دون أي إشارات على قرب ترحيل جثمان الراحل.

ويتساءل أفراد الأسرة، والعديد من أفراد الجالية المغربية، عن أسباب هذا التأخر من طرف المصالح القنصلية المغربية، وعدم تقديمها المساعدة لترحيل جثمان الفقيد في أقرب وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.