ONCF 970 x 250 VA

قرار الكاف ضد ليبيا لصالح نيجيريا كان بتأثير من الحويج وزير الخارجية

0

كاب24- الكارح أبو سالم –

قرر ” كاف ” وبعد اجتماع هياكله منتخب  ليبيا خاسرا بنتيجة اعتبارية ثلاثة لصفر في اطار المباراة التي كان مقررا لها في 15 من اكتوبر الجاري ، كما غرم الاتحاد الليبي لكرة القدم خمسين الف دولار أمريكي تسدد في الستين يوما الموالية لتاريخ صدور القرار ، دون السماح لتقبل أي محاولات من الاتحاد الليبي للطعن او تخفيف هذه العقوبات .

وفي تصريح حصري عبر تلفزيون المسار بهذا الصدد  تحدث المعلق والصحفي الرياضي الليبي، الأستاذ حازم الكاديكي، عن تفاصيل خاصة تتعلق بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) باعتبار ليبيا خاسرة أمام نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، الذي صدر السبت .

وأوضح الكاديكي أن العقوبة، حسب التسريبات التي وصلت إليه، كانت تشمل حرمان المنتخب الليبي من لعب ثلاث مباريات على أرضه، إلا أن هذه النقطة أُزيلت من البيان النهائي للكاف. وأضاف أن هذا التغيير لم يكن ليتم لولا تدخل الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية في حكومة السيد حسين محمد.

وأشار الكاديكي إلى أن الحويج، باستخدام علاقاته في الاتحاد الأفريقي، استطاع ممارسة ضغوط على شخصية مؤثرة، أدت في النهاية إلى تعديل القرار. وأكد الكاديكي أن الكاف تأخر في إعلان العقوبة ثلاثة أيام بسبب هذه التدخلات، حيث أبدى موتسيبي، رئيس الكاف، تفهمًا للوضع ووافق على التعديل قبل توجهه إلى مصر لحضور البطولة الأفريقية لكرة القدم الشاطئية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.