ONCF 970 x 250 VA

إستونيا تعلن دعم خطة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

0

أكدت جمهورية إستونيا أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تشكل “أساسا جيدا، جادا وموثوقا” من أجل حل نهائي لهذا النزاع الإقليمي, وذلك في إطار الدينامية الدولية التي كرستها رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعمة لمخطط الحكم الذاتي ولسيادة المغرب على صحرائه.

واعتبرت إستونيا أن خطة الحكم الذاتي، التي قدمها المغرب في أبريل 2007 إلى الأمين العام للأمم المتحدة، تشكل أساساً جاداً وذا مصداقية » لحل نهائي لقضية الصحراء المغربية، وفقاً للبيان المشترك الصادر عقب اللقاء الذي جمع، يوم الاثنين بالرباط، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الإستوني، مارجوس تساهكنا.

وفي هذا الصدد، جدد وزير الخارجية الإستوني دعم بلاده للعملية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل « حل سياسي عادل وعملي ودائم ومقبول من جميع الأطراف » لقضية الصحراء المغربية.

وأبرز الإعلان المشترك الى أن “المغرب وإستونيا متفقان على الاختصاص الحصري للأمم المتحدة في المسلسل السياسي ويجددان دعمهما للقرار 2703 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي أشار إلى دور ومسؤولية الأطراف في البحث عن حل سياسي واقعي، براغماتي، مستدام وقائم على التوافق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.