ONCF 970 x 250 VA

بطائرة وصواريخ أمريكية.. المغرب يواصل تطوير قواته البحرية والجوية

0

تعمل البحرية الملكية المغربية على تعزيز تجهيزاتها العسكرية من خلال الحصول على مروحية جديدة من طراز Bell 412EP، التي تمتاز بتعدد مهامها وقدراتها العالية.

هذه المروحية، التي تعتبر جزءاً من الجهود المتواصلة لتطوير القوات الجوية المغربية، ستدعم مهام البحث والإنقاذ، مكافحة الإرهاب، والمراقبة البحرية، مما يعزز من فعالية العمليات البحرية.

Bell 412EP تعد مروحية متطورة تم تصنيعها من قبل شركة Bell Helicopter Textron الأمريكية، حيث تتميز بمحركين قويين وشفرات دوار رئيسية بأربع أذرع مصنوعة من مواد خفيفة ومتينة مثل الألياف الزجاجية، مما يمنحها قدرة على العمل في مختلف الظروف الجوية، مع متانة عالية وأداء ثابت.

إلى جانب هذا التحديث الجوي، وقع المغرب على صفقة مع الولايات المتحدة للحصول على 40 صاروخاً من طراز AGM-154C JSOW، بهدف تجهيز طائرات F-16.، حيث تقدر قيمة هذه الصفقة بـ 250 مليون دولار، وتشمل الصواريخ ومعدات تدريبية ودعماً فنياً للطواقم العسكرية المغربية، ما يعزز من القدرات الدفاعية والهجومية للقوات المسلحة المغربية.

هذه الخطوات تأتي في إطار رؤية المغرب لتعزيز جاهزية قواته المسلحة ورفع مستوى الأمن والاستعداد للتحديات الإقليمية والدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.