ONCF 970 x 250 VA

مدرب الوداد الرياضي يرفض ضم النيجيري أمو المتورط في قضايا اغتصاب

0

في خطوة مفاجئة، قرر المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، مدرب نادي الوداد الرياضي، صرف النظر عن التعاقد مع المهاجم النيجيري أكينكونمي أمو، بعد تجربة تدريبية قصيرة لم تلبِّ التوقعات.

خلال الأسبوع الذي قضاه أمو في تدريبات الفريق، لم يتمكن اللاعب من إقناع الطاقم التقني بقدراته. ورغم أن موكوينا لم يكن حاضرًا بشكل كامل بسبب سفره إلى البرازيل مع رئيس النادي هشام أيت منا، إلا أنه تابع اللاعب في حصتين تدريبيتين فقط. وبعد الاطلاع على تقارير مساعديه التي جاءت سلبية، قرر المدرب إنهاء تجربة اللاعب النيجيري مع النادي.

يأتي هذا القرار في وقت يسعى فيه الوداد الرياضي لتعزيز صفوفه استعدادًا للاستحقاقات المقبلة، إلا أن المستوى الذي أظهره أمو خلال التدريبات لم يكن كافيًا لإقناع المدرب الجنوب إفريقي.

وكان المهاجم النيجيري أكينكونمي أمو، يتدرب مع فريق الوداد الرياضي المغربي، بانتظار حسم مستقبله مع الفريق من قبل المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا.

اللاعب، الذي يبلغ من العمر 22 عامًا، يحاول استعادة مسيرته الكروية بعد فترة عصيبة مر بها نتيجة اتهامه في قضية اغتصاب بالدنمارك.

انتقل أمو إلى نادي كوبنهاغن في يناير 2022 بصفقة بلغت قيمتها 4.4 مليون يورو، وسرعان ما تألق مع الفريق الدنماركي حيث ساهم في فوزه بلقب الدوري المحلي. إلا أن شهر شتنبر من نفس العام حمل معه مفاجأة غير سارة للاعب، إذ قامت الشرطة بتوقيفه على خلفية ثلاث شكايات اغتصاب تقدمت بها ثلاث نساء، تضمنت اتهامات مرتبطة بفترات زمنية مختلفة بين أبريل وغشت 2022.

أمضى أمو شهرًا في السجن قيد التحقيق، وخلال تلك الفترة أعلن نادي كوبنهاغن عن إصابة خطيرة تعرض لها اللاعب ستبعده عن الملاعب لمدة تسعة أشهر، مما أنهى موسمه مع الفريق. ورغم الانتقادات اللاذعة التي وُجهت لإدارة النادي من الصحافة الدنماركية بتهمة التكتم على القضية، ظل الغموض يحيط بمستقبل اللاعب.

القضية القانونية أثرت بشكل كبير على مسيرة أمو، إذ انخفضت قيمته التسويقية من 4 ملايين يورو إلى مليون يورو فقط بحلول شتنبر 2023. بعد فسخ عقده مع كوبنهاغن، انضم أمو لفريق أومونيا نيقوسيا القبرصي في سبتمبر 2023، إلا أن تجربته هناك لم تكن ناجحة، ما أدى إلى انفصاله عن الفريق في مارس 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.