ONCF 970 x 250 VA

هُدد بتصفيته وعائلته وأنقذ لاعبا من الموت وقراراته صادمة.. من هو حكم مباراة المنتخب المغربي ضد الأمريكي

0

عاش الحكم الأرجنتيني يايير فالكون بيريز، الذي سيقود المباراة التي تجمع بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأمريكي يوم غد الجمعة، برسم ربع النهاية في الألعاب الأولمبية المقامة بباريس-عاش- أحداثا مثيرة طيلة مشواره التحكيمي.

ويعد يائير فالكون بيريز واحدا من أبرز حكام كرة القدم في العالم، وقد اكتسب سمعة قوية بفضل أسلوبه الحازم وقدرته على اتخاذ القرارات الصعبة في المواقف الحساسة، حيث يتميز بشجاعة في اتخاذ القرارات.

مثل العديد من الحكام، واجه يائير فالكون بيريز تهديدات بالقتل من الجماهير بعد اتخاذ قرارات مثيرة للجدل، كرفضه سنة 2022 الاستجابة إلى حكام “الفار” لمراجعة لقطة لضربة جزاء محتملة في مباراة نيولز أولد بويز وبلاتينسي في الدوري المحلي، كما تلقى التهديدات بالقتل من قبل فصيل “إلترا” مساند لفريق إندبينديينتي الارجنتيني بعد  اعلانه عن ضربة جزاء مشكوك في صحتها للفريق المنافس “راسينغ”.

هذا واشتهر الحكم الارجنتيني بانسانيته، حيث قام بانقاذ لاعب من موت محقق، خلال نهائي دوري الدرجة الثالثة الأرجنتيني بين فريقي سان ميغيل وديفينسوريس أونيدوس، حيث قام بتقديم الاسعافات للاعب الذي بلع لسانه جراء اصطدامه رأسيا بلاعب اخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.