هذه توصية الشركة الوطنية للطرق السيارة لمستعملي الطريق خلال العيد

0

وجهت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى علم كافة مستعملي الطريق السيار بأن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة, وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

و أوضحت الشركة في بلاغ لها, أن حركة السير الكثيفة ستهم أيام الجمعة والسبت والأحد، 14 و15 و16 يونيو 2024، ما بين الساعة الثالثة زوالاً والعاشرة ليلاً، و يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 الذي يصادف الرجوع من عطلة العيد، ما بين الساعة الرابعة بعد الزوال والعاشرة ليلاً.

وبهذه المناسبة, أوصت  الشركة مستعملي الطريق السيار بنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC, مؤكدة ضرورة الاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب.

كما حذرت الشركة عبر ذات البلاغ, مستعملي الطريق السيار تازة-وجدة، بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار وذلك يومه السبت 15 يونيو 2024 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء.

كما أوصى المصدر ذاته, بضرورة أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، و مراقبة الحالة الميكانيكية للعربة٬ خاصة حالة العجلات. و عدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى, بالإضافة إلى  الاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم والحرص على تعبئته قبل الولوج إلى الطريق السيار، وذلك من أجل تجنب الازدحام والمناورات الناجمة عن اكتشاف نفاذ رصيد الأداء أثناء عبور ممرات الأداء الأتوماتيكية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.