ONCF 970 x 250 VA

اعتبرته خطأ غير مقصود..الخارجية الإسرائيلي تتأسف عن بتر خريطة المغرب

0

بررت الخارجية الإسرائيلية،  عبر متحدثها بالعربية، خمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  لخريطة المغرب مبتورة أمس الخميس, خلال مقابلة له مع قناة فرنسية, بأنه خطأ غير مقصود.

وقال حسن كعبية, في تدوينة له عبر منصة أكس “بسبب خطأ غير مقصود تم إثارة ضجة إعلامية كبيرة بخصوص خارطة استعملها السيد بنيامين نتنياهو تظهر فيها خارطة المغرب مبتورة عن صحرائها.. لهذا اقدم توضيح لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وشعبه العزيز وحكومته الموقرة قائلا: ’المغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض وما عليها‘.

كما شر مكتب نتنياهو تدوينة قال فيها: ” مكتب رئيس الوزراء:للأسف وقع خطأ في الخريطة التي عرضت في مقابلة رئيس الوزراء مع قناة TF1.. الحكومة الإسرائيلية برئاسة رئيس الوزراء نتنياهو اعترفت بسيادة المملكة المغربية على كامل أراضيها وتم تصحيح جميع الخرائط الرسمية الموجودة في مكتب سيادته، بما فيها الخريطة التي عرضت عن طريق الخطأ في المقابلة.

يذكر أن نتنياهو سبق له أن أثار موجة استفزاز مماثلة، شهر أكتوبر من السنة الماضية، حين ظهرت خريطة المغرب منقوصة من الصحراء، في مكتبه وهو يستقبل رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني.  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.