ONCF 970 x 250 VA

على خلفية استفزازات نتنياهو.. مسؤول إسرائيلي يعتذر من الملك محمد السادس والشعب المغربي

0

تواصل وزارة الخارجية الإسرائيلية، محاولاتها، لإصلاح ما أفسده رئيس وزراءها، بنيامين نتنياهو،  الذي عرض خريطة المملكة المغربية خلال لقاء تلفزي، مبتور من صحراءه.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، حسن كعبية، عبر تغريدة على حسابه بموقع “إكس” : “بسبب خطأ غير مقصود تم إثارة ضجة إعلامية كبيرة بخصوص خارطة استعملها السيد بنيامين نتنياهو تظهر فيها خارطة المغرب مبتورة عن صحرائها”. 

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي : “لهذا اقدم توضيح لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و شعبه العزيز و حكومته الموقرة قائلا :”المغرب في صحرائه إلى ان يرث الله الأرض و ما عليها “كما أننا نعتذر عن هذا الخطأ التقني”. 

وختم بالقول: “إسرائيل والمغرب خاوه خاوه و لن نتراجع عن اعترافنا التاريخي بمغربية الصحراء”.

واثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، غضب وسخط المغاربة المسلمين منهم واليهود، عقب ظهوره في لقاء تلفزي، حاملا خريطة المغرب مبتورة من صحرائه.

ويعيد نتنياهو في كل مناسبة استفزاز المغاربة، هذه المرة بنشره خريطة العالم العربي وشمال إفريقيا، مبتورة من الصحراء المغربية، وذلك خلال حوار صحفي مع قناة LCI الفرنسية.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يقوم بها الرئيس الإسرائيلي بهذه الخطوة الإستفزازية. حيث سبق أن برزت خريطة المغرب منقوصة من صحرائها خلال استقباله رئيسةَ وزراء إيطاليا جورجا ميلوني في أكتوبر السنة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.