baner BF TR

جهة العيون..وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية

0

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ايت طالب،أمس الجمعة 17 ماي 2024، بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، وبحضور المنتخبين، انطلاقة خدمات 9 مؤسسات صحية بشكل حضوري، وذلك انطلاقا من المركز الصحي الحضري المستوى الثاني مع وحدة المستعجلات الطبية للقرب “المرسى” بالعيون.

وأوضح بلاغ صحفي، أنه تم على مستوى إقليم العيون إعطاء انطلاقة خدمات 6 مؤسسات صحية، يتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني “المرسى” مع وحدة المستعجلات الطبية للقرب، إلى جانب المركزين الصحيين الحضريين من المستوى الأول “المسيرة” و “سليم بشير عمار”، فضلا عن مركز تشخيص وعلاج الأمراض التنفسية، كما دخل أيضا المستوصفين القرويين “بوكراع” و”تاروما” حيز الخدمة.

كما بإقليم السمارة تم إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري المستوى الأول “حي السلام” والمستوصف الصحي “واد الساقية”، فيما تم على مستوى إقليم طرفاية إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري المستوى الأول “أخفنير”.

يذكر أن هذه الخدمات تأتي في إطار تنفيذ سياسة تهيئة البنية التحتية الصحية الملائمة لتنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية، ولاسيما فيما يتعلق ببناء وإعادة تأهيل وتهيئة مؤسسات الرعاية الصحية الأولية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.