ONCF 970 x 250 VA

انخفاض كبير للمحروقات على المستوى الدولي يقابله انخفاض بالسنتيمات بالمملكة

0

في الوقت الذي تشهد فيه أسعار النفط انخفاظا كبيرا، ما تزال شركات استيراد وتوزيع المحروقات تواصل شجعها باستغلال الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به المغرب، لجني الأرباح الطائلة على حساب المواطن المغربي، حيث تضحك على دقون المواطنين بانخفاظات طفيفة تعادل بضع سنتيمات في الوقت الذي من الطبيعي أن تنخفض الأسعار بشكل كبير بالموازاة مع انخفاظها عالميا.

وسجلت أسعار المحروقات بالمغرب، صباح اليوم الجمعة، انخفاضا جديدا في محطات توزيع الوقود، حيث تم تسجيل انخفاض طفيف على مستوى الكازوال والبنزين بحوالي 40 سنتيم في أسعارهم.

هذا وتسجل أسعار النفط على المستوى الدولي انخفاضا ملحوظا منذ أشهر، وهو ما يقابله بالإرتفاع داخل المغرب، الأمر الذي دفع مجلس المنافسة في المملكة لتوجيه “مؤاخذات” حول ممارسات منافية لقواعد المنافسة إلى 9 شركات لتوزيع المحروقات، معيدا فتح ملف يثير الكثير من الجدل في المملكة خلال الأعوام الأخيرة.

وكانت الهيئة الرقابية الرسمية قد قالت في بيان الخميس :”تم تبليغ مؤاخذات متعلقة بممارسات منافية للمنافسة إلى 9 شركات تنشط في الأسواق الوطنية للتموين والتخزين وتوزيع البنزين والغازوال”.

جاء هذا القرار بعدما “خلصت مصالح التحقيق إلى وجود حجج وقرائن كافية تفيد ارتكاب الشركات المعنية بالمؤاخذات لأفعال منافية لقواعد المنافسة”، على ما أوضح المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.