البيض الفاسد يتسبب في فاجعة التسمم الجماعي بـ”سناك” مراكش

0

ظهرت مستجدات في قضية إصابة عدد من الأشخاص بتسمم غذائي بعد تناولهم لوجبات سريعة داخل محل (سناك) بمنطقة المحاميدبمدينة مراكش، الاسبوع الماضي، ما أدى لوفاة ستة منهم.

في التفاصيل، كشفت التحاليل التي أجريت على عينات مأخوذة من المواد الغذائية التي تناولها الضحايا أو تلك المصادرة من المحل، وجود بيض يحمل فيروس تسبب في مضاعفات خطيرة لكل من تناول وجبة ضمنها هذه المادة.

حسب تصريحات صاحب المحل، فإنه كان يقتني البيض  من عربة مجرورة بمنطقة المحاميد، يت إنتاجه داخل ضيعة سرية لا تتوفر على تراخيص ولا تخضع لمراقبة “أونسا”.

هذا وماتزال حصيلة ضحايا التسمم الغذائي في الإرتفاع، بعد إعلان وفاة ضحية سادسة، أمس الثلاثاء، وهي وفاة طفلة صغيرة تبلغ من العمر خمس سنوات، جراء مضاعفات خطيرة.

وكان مستشفى محمد السادس بمراكش، قد شهد حالة استنفار قصوى نهاية الشهر الماضي، اثر استقباله 26 حالة تسمم غذائي، ضمنهم رجلي أمن،  حيث توفيت إحدى الضحايا وهي مستخدمة بمقهى في المنطقة المذكور، فيما تلقى باقي الضحايا العلاج بالمستشفى الجامعي وبعض المصحات، قبل أن تتوالى الوفيات ليصل العدد إلى 4 كلهن نساء.

 وعلى اثر هذه الواقعة، قامت السلطات الأمنية بمراكش، بتوقيف صاحب السناك المذكور، ليتم عرضه على انظار النيابة العامة المختصة،  التي قررت متابعته في حالة اعتقال بتهم المشاركة في التسبب غير العمدي في وفاة شخص وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.