الأسد “الصيباري” يتوج بطلا للدوري الهولندي رفقة فريقه إيندهوفن

0

نجح فريق بي إس في أيندهوفن في خطف لقب الدوري الهولندي قبل جولتين من نهاية الموسم، بعد فوزه على ضيفه سبارتا روتردام 4-2 في الجولة 32، ليكون بذلك الدولي إسماعيل الصيباري رابع لاعب مغربي يتوج بلقب الدوري بالقارة الأوروبية هذا الموسم، بعد كل من أمين عدلي مهاجم ليفركوزن ، أشرف حكيمي نجم باريس سان جرمان وابراهيم دياز رفقة ريال مدريد.

وأنهى أيندهوفن انتظاراً لمدة 6 سنوات للتتويج بلقب الدوري الـ25 في تاريخ النادي.

وكان أيندهوفن بحاجة إلى نقطة واحدة من مواجهة سبارتا روتردام لحسم اللقب، بعد موسم أكثر من رائع للفريق الذي لم يخسر سوى مرة واحدة حتى الآن، مقابل 28 انتصاراً و3 تعادلات.

وتقدم سبارتا روتردام بالنتيجة بعد 8 دقائق عبر ميتينيو، قبل أن يسجل سعيد بكاري هدفاً في مرماه ويمنح التعادل لأيندهوفن في الدقيقة 19.

ثم أضاف يوهان باكايوكو هدفاً ثانياً لأيندهوفن في الدقيقة 26، قبل أن يسجل أوليفييه بوسكالي هدفاً عكسياً في مرماه مهدياً التعادل 2-2 للفريق الضيف.

الصيباري دخل إلى أرضية الملعب في الدقيقة 58، وهو ما أعطى نفسا جديدا لهجوم إندهوفن، حيث تمكن بوسكالي من تصحيح الخطأ الذي قام به وأعاد فريقه للتقدم 3-2 بتسديدة قوية من ركلة حرة في الطرف الأيمن في الدقيقة 67، قبل أن يختتم جوردان الرباعية في الدقيقة 78.

للإشارة فإن الصيباري عاد مؤخرا بعد غياب طويل بسبب الإصابة، حيث بدأ مدرب الفريق بإشراكه تدريجيا ضمن دينامية الفريق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.