محكمة الرياضة الدولية تصفع “نظام الكبرانات” برفض إلغاء قرار خسارة إتحاد العاصمة ضد نهضة بركان

0

كشفت المحكمة الرياضية “طاس”، اليوم الثلاثاء موقفها من الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة، والمتمثل في رفع القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 24 أبريل 2024 والقاضي بخسارة الفريق الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم امام فريق نهضة بركان المغربي بثلاثة اهداف من دون مقابل.

وقررت المحكمة رفض الطلب المرفوع من الإتحاد الجزائري بمعية نادي الإتحاد العاصمي، كمحاولة لتقليص العقوبات المتوقع إصدارها في حق كلا الجهتين، خصوصا وأن العقوبات المتعلقة من الإنسحاب في إياب المسابقة لم تصدر بعد.

وسبق أن تم رفض استئناف طلب اعتبار نهضة بركان فائز بثلاثية في ذهاب النصف نهائي من طرف لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف).

يذكر، أن السلطات الجزائرية عمدت على احتجاز الطاقم البركاني بجميع مكوناته مع المعدات، خلال حلولهم بمطار الهواري بومدين، بسبب أقمصة الفريق المغربي المرصع بخريطة المغرب كاملة، وهو ما انتهى برفض إرجاع المتعلقات الخاصة والإنسحاب من إجراء مقابلة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، لتعتبر “الكاف” بذلك الفريق المغربي فائزا في هذه المواجهة بثلاثية نظيفة قبل أن تضيف لهم الفوز بثلاث نقاط آخرين جراء رفض الفريق الجزائري خوض الإياب بسبب نفس الأقمصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.