ONCF 970 x 250 VA

ميدي 1 تيفي توضح حقيقة خطأ الإساءة للملك

0

نفت قناة « ميدي 1 تيفي »، بشدة  ما يتداول حول خطأ الإساءة للملك مؤكدة أن  الأمر يتعلق فقط خطأ في رقن نص الشريط المُوضِّح للموضوع الذي كان يتناوله برنامج « رمضان معنا » يوم  الأحد 7 أبريل الجاري خلال بث مباشر.

وأوضحت القناة في بلاغ لها, ان الخطأ تم تصحيحه خلال دفيقة وسبع ثوانٍ من البث, متأسفة للمشاهدين  عن هذا الخطأ الصادر عنها.

وأكد المصدر أن إدارة القناة  قامت بفتح تحقيق في حينه لتحديد المسؤوليات، وفق الإجراءات والمساطر الإدارية التي تؤطر التسيير الداخلي, مضيفا أن نتائج التحقيق بينت مسؤولية الصحفي الذي كان مكلفا بكتابة نص الشريط في ارتكاب الخطأ عن غير قصد، وتم اتخاذ الإجراء التأديبي المناسب في حقه.

وقالت القناة, إن بعض وسائل الإعلام الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لها قامت بتناول موضوع هذا الخطأ، من خلال نشر أخبار كاذبة، تتضمن تجاوزات مُغرضة وغير مسؤولة في حق القناة، وتمس بنزاهة وكرامة مسؤوليها الإداريين. وفي الوقت الذي كان فيه من المأمول أن تتحرى هذه المواقع الإلكترونية الدقة في نقل الخبر، إذا بها تلجأ إلى ترويج عناوين لا أساس لها من الصحة، وبأسلوب يبعث على التساؤل حول الدوافع الحقيقية من وراء هذه المقالات.

وشددت القناة، على أن  التوجه الاستراتيجي للقناة كمؤسسة إعلامية إخبارية، والهيكلة التنظيمية التي تواكب تطويرها، يحددها مجلس إدارتها، ولا يمكن أن تخضع للمزايدة أو أن تكون عرضة للتشهير، علما أن جميع القرارات الإدارية يتم اتخاذها وفقًا لأسلوب الحكامة المعمول به، ويتم تدقيقها ومراقبتها بانتظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.