بعد شيطنتهم..الداعية ياسين العمري يغضب هيئة الأطباء

0

عبرت كل من النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر والتجمع النقابي الوطني للأطباء الأخصائيين بالقطاع الخاص، النقابة الوطنية للطب العام بكافة مكوناتها،عن استيائها من الإساءة للأطباء المغاربة بشكل مستمر، وذلك ردا على ما جاء على لسان الداعية ياسين العمري عن الأطباء.

وقال بلاغ للهيئات النقابية المذكورة، إن شخصا يُقدم نفسه على أساس أنه داعية، أساء للأطباء من خلال شيطنتهم ووصفهم بأقبح النعوت عبر بثه مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر، أن هذا الشخص، لم يجد أدنى حرج في تبني خطاب التعميم وهو يكيل التهم للأطباء، وينعتهم بأقبح النعوت، ويبخس مجهوداتهم، ويعمل على شيطنتهم، مجردا إياهم من إنسانيتهم ووطنيتهم ويقدمهم في أبشع الصور المادية.

وأشار ذات البلاغ إلى أن الخطاب الذي أسس عليه المتحدث كلامه الموجه للعموم، بعد بث وتقاسم التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي ينضاف إلى مسلسل طويل من الإساءات التي ظل الأطباء يتعرضون لها في وطنهم من طرف جهات مختلفة وبأساليب وصيغ متعددة، سيؤدي وبكل أسف إلى نشر المزيد من الكراهية وتعميم الحقد على نطاق واسع ضدهم، وهو ما لا يمكن القبول به، لأن التطبيع مع هذه الممارسات والسلوكات، لن يشجع إلا على مزيد من هجرة الكفاءات بالنسبة لأطباء الغد.

يذكر أن ياسين العمري كان قد ظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث فيه عن الأطباء، وهو ما اعتبروها نعوتا قبيحة في حق الجسم الطبي بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.