ONCF 970 x 250 VA

حنان رحاب تدخل على خط قضية سؤال المثلية

0

دخلت حنان رحاب، عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية،على خط قضية السؤال اللا أخلاقي ، الصادر عن صحافي يمثل الإذاعة البريطانية BBC، الموجه إلى عميدة المنتخب الوطني “سيدات” غزلان شباك والذي كان موضوعه حول  “وجود لاعبات في صفوف منتخب المغرب من “المثليات” جنسيا”، حيث اعتبرت  أن سؤال الصحافي  “خطأ مهني وأخلاقي غير مقبول بالمرة”.

وردت رحاب، وفق منشور لها على حسابها الرسمي، قائلة: أن “المفروض في الصحافي أن يركز على ما هو رياضي فقط، لاسيما وأنه قادم من بلاد متحررة، ويشتغل في إحدى أقوى المرجعيات الإعلامية العالمية”.

 و تساءلت عضو النقابة الوطنية قائلة: “هل يمكن تصور أن يطرح، مثلا، سؤالا كهذا على مدرب أو عميد منتخب للرجال؟”، مستطردة أن هذا الوضع يعني “إما أن الصحافي متزوجيني ولا يتصور أن النساء يمكنهن لعب الكرة إلا إذا كن مثليات، وإما أنه ينطلق من نظرة استشراقية لا يمكنها أن تتصور بأن نساء في بلد إسلامي يمكنهن لعب الكرة والوصول لكأس العالم إلا إذا كن مثليات”.

وطالبت حنان BBC التي تقدم نفسها مرجعا عالميا في أخلاقيات المهنة، معاقبت الصحافي، وأنهت رحاب تدوينتها بقولها: “تحية للمدرب وعميدة المنتخب حين اكتفيا بالصمت، وتركا مسؤولية تدبير هذا الاستفزاز لمسير الندوة، الذي بدوره تجاهله وانتقل لطالب السؤال الموالي”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.